استفادة 14.000 من عملية “الدخول المدرسي 2023-2022” التي نظمتها شركةLafargeHolcim Maroc 

استفاد أكثر من 14.000 تلميذ من ساكنة جوار مواقعنا الإنتاجية، في أزيد من 100 مدرسة، من عملية “الدخول المدرسي” التي نظمتها شركة LafargeHolcim Maroc برسم السنة الأكاديمية 2022 – 2023، وذلك في إطار برنامجها N’BNIOUW L’7AYAT.

تميزت هاته المبادرة على الخصوص بعمليات دعم النقل المدرسي، إضافة إلى توزيع المحافظ والمستلزمات المدرسية لفائدة تلامذة المناطق المحيطة بمصانعنا. وتستهدف هذه المقاربة توطيد التزام LafargeHolcim Maroc لفائدة تعليم القرب ومكافحة الهدر المدرسي. فعلى غرار نسخة السنة الماضية، عرفت عملية الدخول المدرسي لهذه السنة مواكبة من أجل إحداث وتجھیز العديد من أقسام التعليم الأولي، الشيء الذي سيمكن من تحسين إدماج أطفالنا في المنظومة التعليمية.

يعتبر التعليم من المحاور ذات الأولوية في إطار برنامج LafargeHolcim Maroc للمسؤولية الاجتماعية « N’BNIOUW L’7AYAT »، وشكل على الدوام إحدى الدعامات التاريخية لالتزامها إزاء المجتمعات المحلية المجاورة لمواقعها الإنتاجية. في ھذا الإطار، تقود الشركة بانتظام مشاريع مسؤولة ومستدامة تستهدف تشجع تعليم الأجيال الشابة مع إيلاء اهتمام خاص لكل ما يمكن أن يحد من الهدر المدرسي. وتمحور هذا البرنامج حول:

  • مواكبة تطوير أماكن التعلم، بتنسيق مع مدراء المدارس والسلطات، مع إعطاء الأولوية للمرافق الصحية وفضاءات العيش
  •  تسهيل وصول الأطفال من ذوي الحاجة إلى المؤسسات التعليمية: المساهمة في توفير وسائل النقل المدرسي لأطفال المناطق النائية، توزيع المحافظ والأدوات والمستلزمات المدرسية والتجهيزات المدرسية؛ والمعلوماتية على المدارس الموجودة في المحيط المجاور للمنشآت الإنتاجية للشركة؛
  • تنظيم الدعم المدرسي بالنسبة لتلامذة الأقسام الانتقالية (التحضير لنيل شهادات التعليم الإعدادي والبكالوريا)؛
  • احتضان التلامذة المتميزين المنحدرين من أوساط اجتماعية تعاني من الهشاشة من أجل تمكينهم من الولوج إلى المدارس العليا للمهندسين.

تجدر الإشارة إلى أن «N’BNIOUW L’7AYAT»، برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة LafargeHolcim Maroc، مُوجه إلى خلق القيمة المشتركة. وفي هذا الإطار استفاد 139.000 من السكان المجاورين خلال سنة 2021 من مساعدات مُهَيْكَلَة حول أربعة محاور أساسية:

  • تعليم القرب ومكافحة الهدر المدرسي، وخاصة لدى الفتيات؛
  • مشاركة مبادرات السلامة والولوج إلى العلاج مع المجتمعات المحلية الأكثر قربا؛
  • تطوير وتنمية القابلية للتشغيل لدى الشباب المنحدرين من المجتمعات المحلية؛
  • لتنمية المحلية من خلال الشركاء المنخرطين في مبادرات ترمي إلى حماية البيئة وتحسين إطار عيش ساكنة المناطق المجاورة.

تحميل البيان الصحفي