تدبير ملفات تعريف الارتباط

تدبير ملفات تعريف الارتباط

تهدف سياسة ملفات تعريف الارتباط هذه إلى إحاطتكم علما بخصائص وغايات ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها، وكذا كيفية تقييدها أثناء تصفحكم إذا كنت ترغبون في ذلك. كما ندعوكم للاطّلاع على إشعاراتنا القانونية.

ما هو ملف تعريف الارتباط؟

ملف تعريف الارتباط هو ملف نصي صغير يتم وضعه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم بواسطة مواقع الويب التي تزورونها.

يُستخدم ملف تعريف الارتباط أساسا لتمكين مواقع الويب من العمل، أو العمل بكفاءة أكبر، فضلاً عن توفير المعلومات لأصحاب المواقع الإلكترونية.

ويمكن ملف تعريف الارتباط، بالأساس، من تحديد جهاز التصفح الخاص بكم.

استخدام ملفات تعريف الارتباط

تستخدم “لافارج هولسيم” ملفات تعريف الارتباط لأسباب عديدة ومتنوعة.

بشكل عام، يمكن التمييز بين فئتين رئيسيتين من ملفات تعريف الارتباط:

  • ملفات تعريف الارتباط الوظيفية
  • ملفات تعريف الارتباط المريحة

ملفات تعريف الارتباط الوظيفية تلبي المتطلبات التقنية، فهي ضرورية لاتصال سليم وآمن للمواقع الإلكترونية.

أما ملفات تعريف الارتباط المريحة فتعمل على تسهيل التصفح من خلال تسجيل بعض تفضيلاتكم لتصفح أسهل وأسرع وأكثر سلاسة. كما تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لأغراض إحصائية.

يمكن أن يكون لملفات تعريف الارتباط هذه أصل ووظيفة وعمر مختلف.

  • ملفات تعريف الارتباط المباشرة: تستهدف ملفات تعريف الارتباط التي تضعها “لافارج هولسيم” عند زيارة موقعها الإلكتروني والتي لا يمكن قراءتها إلا بواسطة هذا الموقع الإلكتروني؛
  • ملفات تعريف الارتباط غير المباشرة: تستهدف ملفات تعريف الارتباط التي يضعها طرف ثالث، عند زيارة موقع الويب، على سبيل المثال، ملفات تعريف الارتباط التي تضعها الشبكات الاجتماعية؛
  • ملفات تعريف الارتباط الوظيفية: تسهر على الأداء السليم للموقع الإلكتروني (مثل ملفات تعريف الارتباط لتسجيل الدخول، والتسجيل، وتفضيلات اللغة) أو تمكن من توفير خدمات مطلوبة على وجه التحديد من قبل مستخدمي الإنترنت. ملفات تعريف الارتباط الوظيفية هي ملفات تعريف ارتباط مباشرة؛
  • ملفات تعريف الارتباط المريحة: يتم وضعها على موقع الويب لغايات إحصائية واجتماعية وتجارية أو لإحداث ملف تعريف مستخدم عام. ويمكن أن تكون ملفات تعريف الارتباط المريحة مباشرة أو غير مباشرة؛
    • تتيح ملفات تعريف الارتباط الموضوعة لأغراض إحصائية التحقق من الصفحات التي تمت زيارتها على موقع الويب وتحديد موقع الكمبيوتر (Google Analytics إلخ)؛
    • تتيح ملفات تعريف الارتباط الموضوعة لأغراض اجتماعية لمستخدمي الإنترنت مشاركة محتوى موقع الويب الذي تمت زيارته على الشبكات الاجتماعية (Twitter، Facebook، وغيرهما)؛
    • ملفات تعريف الارتباط الدائمة: تظل على محرك الأقراص الثابتة لفترة طويلة محددة مسبقاً أو حتى تقومون بحذفها؛
    • ملفات تعريف الارتباط للجلسة (أو ملفات تعريف الارتباط المؤقتة): تتيح لكم تبسيط عملياتكم أثناء جلسة التصفح. وبمجرد إغلاق المتصفح الخاص بكم، يتم حذف جميع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسة. ملفات تعريف الارتباط للجلسة تكون وظيفية بشكل عام.

ما هو نوع ملفات تعريف الارتباط التي يستخدمها  لافارج هولسيم؟

تبحث “لافارج هولسيم” دائماً عن طرق جديدة لتحسين موقعها على الويب وتزويدكم بخدمة أفضل. تستخدم “لافارج هولسيم” ملفات تعريف الارتباط لتحسين استخدام وتشغيل موقعها على الويب ولفهم أفضل لكيفية استخدامكم له.

  • ملفات تعريف الارتباط الوظيفية

تستخدم “لافارج هولسيم” ملفات تعريف الارتباط الوظيفية الضرورية للتشغيل السليم لموقعها الإلكتروني الذي لا يحدد هويتكم الشخصية.

تجعل ملفات تعريف الارتباط هذه تشغيل الموقع الإلكتروني أكثر سلاسة وتوفر لكم تجربة أكثر تخصيصاً عبر الإنترنت.

فيما يلي تجدون لمحة عامة ومزيدا من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط الوظيفية التي وضعناها:

  • ملفات تعريف الارتباط المريحة

تستخدم “لافارج هولسيم” ملفات تعريف الارتباط الملائمة لجمع معلومات حول استخدامكم للموقع من أجل تحسين محتواه وزيادة سهولة استخدامه.

تتيح لكم ملفات تعريف الارتباط القادمة من الشبكات الاجتماعية السماح للآخرين بمعرفة محتوى موقعنا الإلكتروني ورأيكم فيه. وهذا هو الحال مع الأزرار التطبيقية “مشاركة” أو “أعجبني”، القادمة من الشبكات الاجتماعية مثل Facebook  و Twitter و LinkedIn  و Viadeo إلخ. ومن المرجح أن تحدد الشبكة الاجتماعية التي توفر هذا النوع من الأزرار التطبيقية هويتكم من خلال استخدام هذا الزر، حتى إذا لم تقوموا بالنقر فوقه عند مشاهدة موقعنا. وقد تمكن بعض ملفات تعريف الارتباط الشبكة الاجتماعية المعنية من متابعة تصفحكم على موقعنا على الإنترنت بمجرد تفعيل حسابكم على هذه الشبكة الاجتماعية على جهازكم أثناء تصفحكم لموقعنا.

ليس لدينا أي سيطرة على المسطرة التي تستخدمها الشبكات الاجتماعية لجمع معلومات حول تصفحكم على موقعنا. ندعوكم لاستشارة سياسات حماية المعطيات الشخصية لهذه الشبكات الاجتماعية. وينبغي أن تسمح لكم هذه الأخيرة بممارسة بعض خيارات السرية مع هذه الشبكات الاجتماعية، ولا سيما عن طريق إعداد حسابات المستخدمين الخاصة بكم لكل شبكة من هذه الشبكات.

قد يتم تغيير فترات الاحتفاظ بملفات تعريف الارتباط الخاصة بالأطراف الثالثة مثل ملفات تعريف الارتباط من الشبكات الاجتماعية في أي وقت دون أن تحصل “لافارج هولسيم” على المعلومة بشكل مسبق. وعند “لافارج هولسيم”، سيتم الإشارة إلى تعديلات المدة في هذه السياسة.

الموافقة

خلال زيارتكم الأولى لموقعنا على الويب، يتم إخطاركم بوجود ملفات تعريف الارتباط من خلال ظهور لافتة بها رابط لهذه السياسة.

وبالاستمرار في تصفح الموقع، فإنكم توافقون على استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقاً لهذه السياسة.

إذا كنتم لا توافقون على استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه، فيمكنكم تعطيلها باتباع الإرشادات أدناه.

تغيير إعدادات المتصفح الخاص بكم

تتيح لكم جميع متصفحات الويب الحد من سلوكات ملفات تعريف الارتباط أو تعطيلها. وتختلف الخطوات التي يجب اتباعها حسب كل متصفح.

وباستخدام متصفحكم، يمكنكم أيضاً عرض ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وحذفها واحدة تلو الأخرى أو كلها مرة واحدة.

ستجدون أدناه، بالنسبة للمتصفحات الأكثر استخداماً، كيفية حظر و/أو حذف ملفات تعريف الارتباط:

إذا قمتم بحظر جميع ملفات تعريف الارتباط أو بعضها، فقد لا يعمل موقع الويب بشكل صحيح أو قد لا تتمكن من الولوج إلى أجزاء معينة من هذا الموقع، والتي لا يمكننا تحمل مسؤوليتها

تحديث سياسة ملفات تعريف الارتباط

نحتفظ بالحق في إجراء أي تعديل على هذه السياسة، وذلك أساسا من أجل تلبية المعايير التي يفرضها التشريع.

حقق الأشخاص

تمكن بعض ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها “لافارج هولسيم” والموضحة أعلاه من جمع المعطيات ذات الطابع الشخصي. “لافارج هولسيم” هي المسؤولة عن معالجة هذه المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وتعدّ هذه المعطيات ضرورية لتحقيق الأغراض التي يسعى إليها كل ملف تعريف ارتباط؛ وهي مخصصة فقط لخدمات “لافارج هولسيم” ذات الصلة، وعند الاقتضاء، لمقدمي خدماتها.

تستخدم “لافارج هولسيم” على وجه الخصوص خدمة Google Analytics التي تقدمها شركة Google Inc (“Google”)  لأغراض إحصائية.

وفي إطار هذه الخدمة، يتم نقل المعطيات التي يتم جمعها عبر ملفات تعريف ارتباط Google Analytics (معطيات الاتصال والمعطيات المتعلقة بالتصفح الخاص بكم) وتخزينها بواسطة Google على خوادم موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية. كيانات Google تنضوي تحت لواء Safe Harbor وتضمن مستوى مناسباً من حماية المعطيات (القرار 2000/520 / CE بتاريخ 26-7-2000).

ولممارسة حقوقكم في الاستجواب والولوج إلى المعطيات المتعلقة بكم وتصحيحها، يمكنكم الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني على privacy@lafargeholcim.com